التخطي إلى المحتوى
كندا: حظر دخول المسافرين القادمين من 3 دول بينهم مصر بسبب متحور أوميكرون
منع السفر

ورد بيان عاجل قبل قليل بشأن حظر بعض الدول السفر مع مصر و 3 دول أخرى، وفي هذا الإطار فقد أعلنت كندا عن اتخاذها قرار حظر دخول المسافرين من مصر بالإضافة إلى ثلاث دول أفريقية أخرى بسبب مخاوف من متحور أوميكرون.

وفي هذا السياق فقد قامت السلطات الحكومية في كندا قبل ساعات، مساء أمس الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021 بالإعلان عن اتخاذها قرار فوري يتم بمقتضاه حظر دخول المسافرين القادمين إلى كندا من القادمين من 3 دول أفريقية.

وقد حددت السلطات الكندية الثلاث دول وهم: ( مصر وملاوي ونيجيريا)، بسبب زيادة حدة المخاوف من تفشي السلالة الجديدة من متحور كورونا الجديد أوميكرون.

وعلى صعيد متصل فقد قام جين إيف دوكلوس وزير الصحة الكندي، بالإدلاء بعدد من التصريحات الصحفية الهامة من خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده مساء يوم الثلاثاء، أوضح من خلاله أن المسافرين القادمين إلى كندا من كافة الدول والمناطق سيتم إلزامهم بإجراء اختبارات وفحوصات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا وذلك للجميع سواء كانوا من الحاصلين على اللقاح أو من غير الحاصلين على اللقاح فالجميع أمام أوميكرون سواء.

وفي سياق متصل فقد كشف دوكلوس أنه سيتم استثناء المسافرين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى كندا.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن دوكلوس أنه سوف يتم إجراء العزل على لامسافرين القادمين إلى كندا من كافة الدول التي تسمح كندا حاليا بالقدوم منها لحين تقديم نتيجة فحص سلبي كورونا.

إقرأ أيضاً :