التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية تعلن أن منع السفر والإغلاق لن يمنع انتشار أوميكرون
منع السفر بسبب أوميكرون

أصدرت منظمة «الصحة العالمية» قبل قليل بيان جديد بشأن اجراءات وقرارات الإغلاق ومنع السفر وأوضحت أنها لن تجدي نفعا في عملية إيقاف انتشار متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

وفي هذا السياق فقد قامت منظمة الصحة العالمية قبل ساعات مساء أمس الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر بإصدار بيان جديد أوضحت lمن خلاله أن قرارات حظر السفر ومنع الطيران لن يدعم عملية منع وإيقاف انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد «أوميكرون» بالشكل الذي ترغب فيه الحكومات.

وعلى صعيد متصل فقد قامت منظمة الصحة بتقديم نصيحة موجهة إلى جميع الأفراد المعرضين لخطر المرض الشديد أو الموت في حالة إذا انتقلت إليهم العدوى وإلى الأفراد الذين تخطوا عمر الستين عاما بمنع السفر والتنقل إلى المناطق التي تشهد حاليا انتقالاً لفيروس كورونا.

وبحسب ما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية فقد أوضحت الصحة العالمية قبل قليل في تحديثها الأخير الخاص بتوجيهاتها الخاصة بالسفر ما بعد أوميكرون بضرورة تأجيل السفر لهذه الفئات:

أولا: الذين لم يحصلوا على جرعات لقاح كورونا بالكامل.

ثانيا: الذين لا يوجد لديهم دليل على إصابتهم بعدوى (سارس - كوف 2).

ثالثا: الأشخاص المعرضون لنسبة خطر مرتفعة عند الإصابة بمرض شديد والموت مثل: ( الأعمار فوق الـ 60 عاماً - مرضى القلب - مرضى السرطان - مرضى السكري)ي نُصحهم بتأجيل سفرهم إلى مناطق تشهد انتقالاً مجتمعياً للفيروس»

ومن الجدير بالذكر فقد قامت نحو 60 دولة بوضع إجراءات استثنائية خاصة بالسفر من أجل تأخير دخول المتحور الجديد.

إقرأ أيضاً :