التخطي إلى المحتوى
تطبيق تعليق الرحلات الجوية لمدة شهر في اليابان بسبب أوميكرون
تعليق الرحلات الجوية

السلطات طالبت شركات الطيران عدم  قبول حجوزات طيران جديدة وذلك عقب ظهور بعض الحالات المصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا والمعروف حاليا باسم أوميكرون.

وفي هذا السياق عقب اعلان السلطات اليابانية اكتشاف إصابة ثانية بالمتحوّرة الجديدة لدى مسافر قادم إلى البلاد بعد يوم من تأكيد الإصابة الأولى فقد دعت وزارة النقل اليابانية شركات الطيران التوقف عن قبول حجوزات جديدة بسبب مخاوف جراء المتحوّرة «أوميكرون» لفيروس كورونا وذلك لمدة شهر بدءا من الأول من ديسمبر

كما اكدت الوزارة أن الحجوزات الحالية ليست مشمولة في هذا القرار.

هذا وقد شددت الحكومة اليابانية إجراءاتها عند الحدود وحظرت دخول غير المواطنين الوافدين من 10 دول في جنوب إفريقيا. كذلك شددت إجراءات الحجر الصحي للمواطنين والمقيمين الأجانب الوافدين من عشرات البلدان والمناطق بسبب مخاوف من الفيروس

الجدير بالذكر ان الاصابة الثانية بالنتحور الجديد لمسافر أتى من البيرو دخل البلاد الشهر الماضي كما تعود الإصابة الأولى التي أعلن اكتشافها الثلاثاء، إلى رجل أتى من ناميبيا.

الجدير بالذكر ايضا ان اليابان قد أغلقت حدودها طوال فترة الوباء مع منع حتى السكان من دخولها خلال جزء من العام 2020. وبعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات خلال فصل الصيف، تسجل اليابان أعدادا منخفضة من الإصابات على مستوى البلاد في معظم الأيام، وقد سجلت قرابة 18360 وفاة منذ انتشار الوباء. وحتى الآن، حصل 77 % من سكان البلاد على اللقاح بشكل كامل هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :