التخطي إلى المحتوى
طقس السعودية.. موجة برد تضرب عدة مناطق
طقس السعودية

صدرت قبل ساعات تحذيرات عاجلة لسكان عدة مناطق في المملكة العربية السعودية بشأن ما ورد من تقارير الأرصاد فيما يتعلق بموجة برد تضرب عدة مناطق في السعودية هذه أبرزها:

وفي هذا السياق فقد حذر أحد الباحثين في مجال الطقس في المملكة العربية من تغيرات جديدة في حالة الطقس حيث تترقب المملكة دخول موجة برد قوية من المقرر أن تؤثر في عدة مناطق بقوة.

وفي هذا الإطار فقد أوضح عبدالعزيز الحصيني الباحث السعودي في علوم الطقس، وعضو لجنة تسميات المناخية، أن هناك موجة من برد قوتها متوسطة سوف تقوم بالسيطرة على حالة الأجواء وسوف يكون تأثيرها الأوضح والأقوى في المنطقة الشمالية من المملكة.

وقد أوضح الحصيني أن درجات الحرارة الصغرى في المناطق المقصودة وفقا للتوقعات سوف بين 3 و7 درجات، وبينما في المنطقة الوسطى والمرتفعات الجبلية بالمنطقة وشرقها سوف تتراوح فيها درجات الحرارة بين 6 و12 درجة، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى في الشرقية والمدينة بين 8 و17.

وقد أفاد الجصيني في تغريدة جديدة عبر "تويتر": أن موجة البرد بدايتها من ليلة الجمعة على الشمالية ثم يوم الجمعة على الوسطى فالشرقية، وسوف تكون ذروتها السبت والأحد.

ونصح المتواجدين في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية؛ بارتداء بالملابس الشتوية المتوسطة، ونصح سكان الشمال بتثقيل الملابس.

إقرأ أيضاً :