التخطي إلى المحتوى
فرض إجراءات مشددة على المسافرين من الأجانب.. روسيا
قيود السفر

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات صدور قرارات جديدة بشأن فرض قيود سفر مشددة على المسافرين إلى الوجهات الروسية وتم تحديد الفئات المستثناة القيود حيث قامت موسكو بفرض إجراءً جديداً على المسافرين إليها من الأجانب.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الداخلية الروسية قبل ساعات بإصدار بيان جديد كشفت فيه عن فرضها إجراءات مشددة على المسافرين والمهاجرين القادمين إلى روسيا.

وأوضحت الداخلية أن القرارات الجديدة سوف تلزم جميع القادمين إليها من العمال المهاجرين والأجانب الذين تزيد المدة المقررة لبقائهم في روسيا عن 90 يوماً خيث سيتم إخضاعهم لتقديم بصمات الأصابع وكذلك التصوير الإجباري وسوف يتم تفعيل الاجراءات الجديدة بدءا من يوم 29 ديسمبر 2021.

وعلى صعيد متصل فقد شددت الداخلية الروسية، بحسب ما نشرته وكالة “تاس” للانباء أنه من المحتمل اقرار إعفاء المواطنين القادمين من بيلاروس. وكذلك القادمين الأجانب الذين لم يصلو بعد إلى سن 6 سنوات فلن يتم الزامهم بإجراء أخذ البصمات والتصوير الإلزامي.

ومن الجدير بالذكر فقد ورد في مشروع قرار من المتوقع من صدوره في ةقت قريب من قبل وزارة الداخلية الروسية أن الفئات المشمولة بالإعفاء من تقديم البصمات والتصوير الإلزامي سوف تشمل أيضا:

- (المسؤولين في المنظمات الدولية) القادمين إلى روسيا من أجل تأدية الواجبات الرسمية وأفراد عائلاتهم.

- رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية أو المكاتب القنصلية وأفراد عائلاتهم.

- وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية وأفراد عائلاتهم.

- والموظفين والأعضاء الإداريين والفنيين للملحقين العسكريين وأفراد عائلاتهم.

- والبعثات التجارية والسلطات العامة الأخرى في الدول الأجنبية وأفراد عائلاتهم.

إقرأ أيضاً :