التخطي إلى المحتوى
قرارات الشيخ حمدان بن محمد بشأن طرق دبي
حمدان بن محمد

بعد قرار إعفاء المستأجرين.. قرارات عاجلة جديدة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد.. حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن تنظيم العمل بحرم الطريق في دبي

وفي هذا السياق فقد أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بعض القرارات الهامة الخاصة بتنظيم العمل بحرم الطريق في إمارة دبي.

حيث حدد القرار اختصاصات مؤسسة المرور والطُّرق بهيئة الطرق والمواصلات، كما تتولى الإشراف والرقابة على حرم الطريق ومناطق الحِماية التي عرفها القرار على أنها المساحة المحيطة ببعض أجزاء حرم الطريق، التي يصدُر بتحديدِها قرار من المُدير العام ورئيس مجلس المُديرين في الهيئة، بالتنسيق مع الجهة المُختصّة، لحماية أصُول الهيئة والمُنشآت الحيويّة العائدة لها.

أيضا جاء في القرار انه يُحظر على أي شخص العمل في حرم الطّريق أو منطقة الحِماية قبل الحُصول على شهادة عدم المُمانعة أو التصريح، بحسب الأحوال كما يجوز للجهات الحُكوميّة في الحالات الطّارئة العمل أو القِيام بإشغالات في حرم الطريق قبل الحُصول على شهادة عدم المُمانعة أو التصريح بشرط إخطار مُؤسّسة المرور والطرق بذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعة من بدء العمل، ويُحدِّد المُدير العام ورئيس مجلس المُديرين في الهيئة، بقرار يصدُر عنه في هذا الشأن معايير وشُروط الحالات الطّارئة.

الجدير بالذكر ان القرار الذي أصدره سموه نص أيضا على ضرورة تنفيذ كافّة الأعمال والإشغالات ضمن حرم الطّريق، وفقاً للشُّروط والمعايير والمُواصفات الفنّية والتخطيطيّة وكذلك المُتطلّبات والمعايير ذات الصِّلة بالصِّحة والسّلامة العامّة المُعتمدة لدى الجهات المُختصّةإضافة إلى الاشتراطات والمُتطلّبات المنصوص عليها في هذا القرار والقرارات الصّادرة بمُوجبِه والأدِلّة المُعتمدة لدى مؤسسة المرور والطُّرق بهيئة الطرق والمواصلات في هذا الشأن، كما أوجب القرار تنفيذ كافّة الأعمال ضمن حرم الطّريق بواسِطة أحد المُقاولين والاستشاريين المعتمدين لدى هيئة الطرق والمواصلات، وذلك فيما عدا الجهات الحُكوميّة التي يجوز لها القِيام بكافّة الأعمال ضمن حرم الطّريق بأجهِزتها الذاتيّة أو من خلال مُزوِّدي الخدمات المُتعاقِدين معها هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :