التخطي إلى المحتوى
تشديدات على مقرات العمل في الكويت لـ تطبيق الإشتراطات الصحية
الاشتراطات الصحية

ديوان الخدمة المدنية يصدر العديد من القرارات الهامة لمواجهة المتحور الجديد لفيروس «كورونا» (أوميكرون) والتي سوف تطبق على جميع الجهات الحكومية .

وفي هذا السياق فقد أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميم بضرورة التزام الجهات الحكومية بتطبيق الاشتراطات الصحية في مقار العمل وذلك بناء لتوصية اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية

من جانبه فقد صرح الدكتور باسل الصباح وزير الصحة الكويتية ان نسبة التطعيم في الكويت ممتازة جدا فإذا دخل المتحور للبلاد من الممكن أن يتسبب في ارتفاع عدد الإصابات ولكن لا أعتقد أن تكون الإصابات مثل السابق قبل ظهور الطعوم وقبل الوصول لنسبة تطعيم جيدة، ولكن الحرص واجب وعلى الجميع أخذ اللقاح وأخذ الجرعة التنشيطية بعد ست شهور لحماية أنفسهم أولا وحماية المجتمع.

كما افاد الوزير ان الاجراءات التي تتخذها الكويت لا تزال استثنائية من قبل ظهور هذا المتحور، وهي المتمثلة في عدم دخول البلاد إلا للمطعمين وإجراء فحص PCR وهي إجراءات تتخذ الآن في بعض الدول مع وجود هذا المتحور، إذا إجراءاتنا مطمئنة.

أما فيما يتعلق بحركة الطيران فقد اشار الوزير الى ان حركة الطيران قد تساهم في انتشار الفيروس ما بين الدول لذلك يجب على الجميع الحرص على لبس الكمام وتلقي التطعيم وكذلك الجرعة المنشطة وعدم عمل PCR عند الوصول إلى البلاد مباشرة بعد السفر إذ يستحسن أن يحجر القادمون أنفسهم لبضعة أيام قبل إجراء فحص PCR للتأكد من سلامتهم.

الجدير بالذكر ان المتحور الجديد لفيروس كورونا قد انتشر في أربع قارات الامر الذي يدل على انتشار رقعة هذه السلالة كما ان التقارير الأولية لا تزال مطمئنة وننتظر التقرير النهائي من المنظمات الدولية لمعرفة ما هي بالضبط خطورة هذا المتحور وما هي الإجراءات التي سيتم اتخاذها إذا دعت الحاجة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :