التخطي إلى المحتوى
الصحة تحذر من استخدام بعض أدوية التخسيس في الإمارات
الصحة تحذر من استخدام بعض أدوية التخسيس في الإمارات

تحذر وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات جميع المواطنين والمقيمين من بعض الأدوية المتداولة والتي لها اضرار كبيرة على صحة الاشخاص.

حيث حذرت دائرة الصحة في أبوظبي من الاستخدام العشوائي للأدوية والمكملات الغذائية الخاصة بالتخسيس وفقدان الوزن والتي يعتبرها الكثير أمنه وطبيعية الا انهم لا يدركون مدى خطورتها خاصة عند استخدامها مع أدوية أخرى بالاضافة الى وجود بعض المنتجات المغشوشة، التي تشكل خطراً عند استخدامها من قبل العامة، وتم التحذير من استخدامها من قبل المؤسسات الصحية المحلية والدولية.

وافادت دائرة الصحة في أبوظبي ان المكملات الغذائية والتي تستخدم لنقص الوزن من الممكن أن يتسبب في مخاطر صحية على المدى البعيد موضحة ان أن منتجات خفض الوزن تحتوي على العديد من المكونات، كالأعشاب والألياف والمعادن بكميات مختلفة، ومن الممكن أن يحتوي المنتج على مكون واحد فقط، إلا أن بعض المنتجات تحتوي على عشرات المكونات، وتتوافر في الأسواق منتجات لخفض الوزن بأشكال صيدلانية متعددة، كالأقراص والكبسولات، والسوائل، والمساحيق.

هذا وقد صنّفت الدائرة منتجات خفض الوزن إلى ثلاثة أنواع حسب تأثيره وهي :

اولها منتجات غير فعّالة.

ثانيها منتجات فعّالة بشكل محدود.

ثالثها منتجات غير آمنة للاستخدام.

كما حذرت الدائرة من من الادعاءات المضللة الخاصة بحبوب الحمية السحرية، وإذابة الدهون، وفقدان الوزن دون حمية أو ممارسة الرياضة، خاصة أنها يصعب تصديقها، فهي في الحقيقة يصعب تحقيقها أيضاً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.