التخطي إلى المحتوى
الكويت تدرس إيقاف منح رخصة القيادة لـ الوافدين
رخصة القيادة في الكويت

ورد في بيان عاجل قبل ساعات وقف إصدار رخص القيادة للمقيمين للحد من الازدحامدراسة لوقف إصدار رخص القيادة للمقيمين في الكويت للحد من الازدحام.

وفي هذا السياق فقد كشفت التقارير الأخيرة أن الطرق والشوارع في الكويت بدأت مؤخرا تعاني من حالات ازدحام كبيرة وكثافات مرورية تخنق المناطق، وبشكل خاص في أوقات الذروة، وحاليا تحاول الجهات الأمنية مؤخرا اقرار حلول من أجل حل الأزمة.

ومن ناحية أخرى فقد افاد الفريق الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح وهو وكيل وزارة الداخلية بالكويت أن السلطات الكويتية تحاول مؤخرا إنجاز أدوات البحث والدراسة بهدف الوصول لأفضل الأنظمة المرورية من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وعلى صعيد متصل فقد أجتمعت قيادات المرور والأمن الكويتي، قبل ساعات يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021، في مقر وزارة الداخلية، من أجل وضع حلول للحد من المشكلة المرورية، وكان من أهم المناقشات وضع آلية جديدة متطورة لمنح رخص القيادة للمقيمين.

ووقف إصدار رخص القيادة للمقيمين للحد منها وتقنينها. من أجل تقليص عدد المركبات على الطرق وتخفيف حدة الازدحام والاختناقات والحوادث المرورية وانخفاض معدلات المخالفات المرورية كما تم مناقشة الإيجابيات والآثار السلبية الناجمة عن هذا القرار.

إقرأ أيضاً :