التخطي إلى المحتوى
السعودية تلاحق المسافرين القادمين المخالفين لإجراءات الحجر الصحي
الشرطة السعودية

وفقا لما نشرته صحيفة فجر الالكترونية فقد أصدر المتحدث الإعلامي للشرطة بمنطقة جازان في جنوب المملكة العربية السعودية الرائد نايف الحكمي، عن تتبع السلطات السعودية القادمين من لاخارج لمتابعة تطبيقهم الاشتراطات والاجراءات الالحترازية المفروضة عليهم وأهمها الالتزام بالحجر الصحي.

ومن جانبه فقد أعلن الرائد نايف الحكمي عن تفعيل عملية تنسيق كبرى مع اللجنة التنفيذية الخاصة بمتابعة تطبيق المسافرين القادمين من الخارج كافة الإجراءات الاحترازية. وفي إطار هذه الحملة الموسعة فقد أعلنت الجهات الأمنية المختصة عن ضبطها العشرات أو نحو (36) فردا بمنطقة جازان بعد ثبوت مخالفتهم التعليمات الرسمية الخاصة بالعزل والحجر الصحي، وذلك لثبوت إصابتهم بكوفيد 19، وكذلك من المخالفين للتعليمات الخاصة بالحجر الصحي المؤسسي وذلك للمسافرين القادمين من خارج المملكة.

وقد أعلن الحكمي أن المضبوطين ثبتت مخالفتهم للإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، وقد تم الإجراءات النظامية المحددة بحق الـ 36 شخص الذين تم ضبطهم وذلك تمهيدًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بحقهم من قِبل الجهات المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن العقوبة المنصوص عليها في هذه المخالفات هي غرامة قد تصل إلى مائتي ألف ريال سعودي، أو عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، أو تغلظ العقوبة بهما معًا، مع مضاعفة العقوبة عند التكرار.