التخطي إلى المحتوى
بريطانيا.. بقاء الكويت في القائمة الخضراء للسفر وتحديد موقف رعاياها من الحجر
القائمة الخضراء

صدر مؤخرا التحديث الجديد لـ القائمة الخضراء للطيران والسفر وإجراءات دخول المسافرين القادمين إلى بريطانيا وفي هذا الغطار فقد قامت بيان السفارة البريطانية بحسب ما نشرته صحيفة القبس أن دولة الكويت لا تزال في «القائمة الخضراء».

وقد أوضحت السفارة البريطانية في بيان لها أن تم تحديد فترة الحجر الصحي للمسافرين القادمين الذين يقومون بإجراء فحص كورونا وتظهر نتيجته ايجابية لتكون 10 أيام حجراً بينما تقرر إعفاء المسافرين القادمين الذين تظهر نتيجة فحص كورونا الخاص بهم «السلبية» من تنفيذ الحجر الصحي بمجرد ظهور سلبية النتيجة.

وفي هذا السياق فقد قامت بعض المصادر المطلعة والبارزة داخل أروقة السفارة البريطانية في الكويت بالكشف مؤخرا عن تحديث الإجراءات الخاصة بدخول بريطانيا لكافة المسافرين القادمين إليها من الكويت وباقي دول العالم، وذلك بدءا من امس الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021 من تمام الساعة 4 فجرا بتوقيت المملكة المتحدة.

وعلى صعيد متصل فقد أكدت المصادر المسؤولة داخل السفارة على عدم حدوث تغيير جديد في تصنيف الكويت الوبائي وبقائها في القائمة الخضراء للسفر.

ومن الجدير بالذكر فإن السلطات البريطانية قد فرضت على كافة المسافرين القادمين أي مكان في العالم ومن بينهم الكويت سواء الحصالين على لقاح كورونا وغير الحاصلين عليه الإلتزام بإجراء مسحة كشف كورونا قبل 48 ساعة من السَّفَر، كذلك إعادتها في اليوم الثاني أو قبله وإلزام المسافرين القادمين بالحجر الصحي إلى حين ظهور النتيجة.

إقرأ أيضاً :