التخطي إلى المحتوى
السعودية تسمح بدخول المسافرين الحاصلين على اللقاح الروسي اسبوتنيك
دخول السعودية

صدرت قبل ساعات عدد من الاجراءات والتعليمات العاجلة من قبل السلطات السعودية بشأن دخول المسافرين القادمين للمملكة سمحت السلطات السعودية بدخول المُحصنين بلقاح «سبوتنيك» الروسي إلى أراضيها خلال أسابيع مع بداية شهر يناير 2021.

وفي هذا السياق فإن السعودية، حاليا لا تبخل بجهدها من أجل إعادة تمكين الملايين من المسلمين في شتى بقاع الأرض من استطاعة القيام بأداء مناسك الحج والعمرة بشكل سلس، ومن أجل هذا فقد سمحت السعودية بدخول المسافرين الوافدين إليها من الحاصلين على لقاح «سبوتنبك» الروسي.

وعلى صعيد متصل فقد قام الصندوق الروسي للاستثمار المباشر بإصدار بيان جديد أوضحت من خلاله أن السلطات السعودية قد ابدت موافقتها على دخول المسافرين الحاصلين على اللقاح الروسي سبوتنيك بدءا من 1يناير 2022، كي يستطيع المسلمين أداء الحج والعمرة واشترط على هذه الفئات من الوافدين الخضوع إلى تطبيق حجر صحي مدته 48 ساعة وكذلك إجراء فحص بي سي آر.

ومن الجدير بالذكر فإن السعودية بشكل خاص بالإضافة إلى 100 دولة أخرى قد اعلنوا السكاح بدخول المسافرين الحاصلين على اللقاح الروسي«سبوتنيك».

ومن اللافت للذكر قيام السلطات السعودية مؤخرا بالسماح بدخول المسافرين من كافة المناطق في العالم للمملكة واشترطت عليهم إتمام الحجر المرسسي وهو 3 أيام..

إقرأ أيضاً :