التخطي إلى المحتوى
تعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن خطة التكويت
التكويت

ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت يؤكد على انه لا توجد استثناءات في تنفيذ خطة الإحلال وان العام القادم سيكون آخر عام في تطبيق الخطة.

وفي هذا السياق فقد صرح مطدر مطلع بديوان الخدمة المدنية انه ضمن سلسلة الإجراءات التي تستهدف معالجة خلل التركيبة السكانية وإحلال المواطنين مكان الوافدين في مجموعات وظيفية محددة فانه سوف يكون عام 2022 آخر عام في تطبيق خطة الاحلال وانه لا توجد استثناءات في تنفيذ خطة الإحلال.

وافاد المصدر انه تم تبليغ جميع الجهات الحكومية بقواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية في الوزارات والإدارات الحكومية، «من دون استثناءات».

من جانبها رفعت بعض الجهات الى ديوان الخدمة المدنية طلبات لاستثناء بعض موظفيها من خطة الإحلال وإعادة النظر في الأعداد المطلوب إحلالها سنوياً، ضمن الخطة، إلا أن «الديوان تمسك برأيه، انطلاقاً من حرصه على تطبيق خطته التي تم اعتمادها في 2017».

الجدير بالذكر ان الديوان يعمل على تطبيق خطة الإحلال منذ اعتمادها، من دون النظر في طلبات الجهات الحكومية التي تطلب منه إعادة النظر في الأرقام المطلوب تكويتها»، مشيراً إلى أن العام القادم سيكون آخر عام في تطبيق خطة الإحلال هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :