التخطي إلى المحتوى
مطار الكويت.. كويت مسافر إجراء اختياري لـ المسافرين القادمين
كويت مسافر

قامت بعض الإحصائيات الصادرة مؤخرا أن أعداد الرحلات الجوية القادمة للكويت والمغادرة لها القادمة تخطت الـ645 رحلة طيران اسبوعيا وذلك عبر تطبيق القرار الأخير الصادر من قبل مجلس الوزراء الكويتي بالسماح للقادمين إلى مطار الكويت من المقيمين الحاصلين على تطعيم فيروس كورونا بدخول البلاد.

وعلى صعيد متصل فإن مطار دولة الكويت يستمر في عملية المسافرين سواء الذين يغادرون البلاد أو القادمين مع الالتزام بتطبيق اجراءات صحية ميسرة.

أما فيما يتعلق بالطاقة الإستيعابية للمسافرين القادمين إلى الكويت فلا تزال كما هي، بعد القرار الأخير الذي ألزم برفعها إلى 7500 مسافر قادم يومياً، ولا يزال الأمر ينتظر قرار جدبد من مجلس الوزراء الكويتي.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الكويتية قامت باعتماد العديد من التسهيلات من أجل المواطنين العائدين إلى الكويت عبر مطارها الدولي، حيث تم الاعلان عن أن منصة كويت مسافر قد أصبحت الآن إختيارية لمن يرغب في العودة إلى الكويت من مواطنيها بالخارج، وأن تكون الاجراءات الجديدة إما بالتسجيل فيها أو من خلال الإكتفاء بإحضار المستندات الرسمية قبل صعود الطائرة ليتم إبرازها فور الوصول إلى مطار الكويت.