التخطي إلى المحتوى
خطوط الطيران السعودى تعلن عن بيان هام بشأن فتح أبواب السفر لجميع الوجهات العربية ما عدا هذه الفئات.. تعرف الان
فتح الطيران السعودى للمصريين ماعدا هذه الفئات..هل انت منها؟

قرارات جديدة من خطوط الطيران السعودى بشأن فتح الابواب لجميع الوجهات العربية، وبالاخص للعمالة المصرية الموجودة بالسعودية ولكن هناك العديد من الفئات المستثناة ومحرومة من السفر في الوقت الحالي.. هل انت من هذه الفئات؟

زاد حاليا البحث عن موعد فتح الطيران السعودي من قبل الكثير من الأشخاص المقيمين بالسعودية، بعد زيادة التساؤلات من جميع المواطنيين في العديد الدول العربية وبالاخص المصريين عن موعد فتح الطيران السعودي وعودة السفر ذهاب وعودة وذلك بعد اقفال الرحلات الجوية منذ شهر فبراير العام الحالي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، تحرك المسئولين داخل المملكة العربية السعودية بإقفال رحلات الطيران السعودي بينها وبين 20 دولة أخرى وكان من بينهم دولة مصر.

ولمعرفة الموعد المحدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية،خاصة انه لم يتم الإعلان لوقتنا الحالي بشكل رسمي عن بداية فتح الطيران بين مصر والسعودية، هناك تكهنات مستمرة تتزامن مع عودة استقبال المعتمرين، وهو مع بداية الأول من محرم.

موعد افتتاح الطيران السعودى:

تم الإعلان من قبل الهيئات السعودية أنه سوف يتم افتتاح باب العمرة للعالم الإسلامي، وفي تصريح من قبل رئيس سلطة الطيران المدني المصرية المهندس أشرف نوير ، أن شركة مصر للطيران مستعدة لبدء الرحلات، بمجرد أن يتم الإعلان الرسمي عن فتح الطيران بين مصر والسعودية، وذلك بعد قيام المملكة بالكشف عن ذلك الميعاد الذي تم تحديده، وهو ما يرجع لقرار المملكة، فهو أمر داخلي وليس هناك أي سلطة للطيران المدني المصري للتدخل فيه، وخاصة بعد تفشي الظروف العالمية وهو السبب الأساسي وراء غلق الطيران بين البلدين، والتأخير في إتخاذ القرار الخاص بفتح الطيران.

الفئات المحرومة من السفر حاليا:

وتلك القرارات لا تعمل على هذه الفئات من العمالة المصرية الموجودة بالسعودية.

مثل: العمال بالمجال الطبى والعمال بمجال التعليم والوظائف الحكومية ولابد من اخذهم للقاح قبل عودتهم ودخولهم للسعودية مرتين.