التخطي إلى المحتوى
الشيخ محمد بن راشد يصدر قانون إنشاء مجلس دبي من أجل مستقبل الإمارة
محمد بن راشد

ورد في نبأ عاجل اصدار مرسوم أميري وقانون جديد من أجل المواطنين والمقيمين والزائرين في إمارة دبي حيث أصدر صاحب السمو الشيخ قانون بإنشاء مجلس دبي ودوره تحديد التوجهات والرؤية الخاصة بمستقبل الإمارة.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر مطلع انه بهدف استشراف وتطوير الأجندة التنموية المستقبلية لإمارة دبي بما يضمن ترسيخ تنافسيتها وريادتها إقليمياً ودولياً، وتعزيز جاذبيتها العالمية كواحدة من أكثر المدن المفضلة للعيش والعمل فقد أصدر نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكماً لإمارة دبي قرارا بإنشاء مجلس دبي،

هذا وقد أكد الشيخ محمد بن راشد أن الإدارة الحكومية في تغير مستمر لمواكبة التغيرات العالمية وسرعة الحكومات في اتخاذ القرارات هو تسريع لمسيرة النمو بشكل كبير.

الجدير بالذكر ان الشيخ محمد بن راشد يرأس مجلس دبي، الذي يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهليّة القانونيّة اللازمة لمباشرة الأعمال والتصرّفات التي تكفل تحقيق أهدافه التي تتمحور حول تحديد الملامح والتوجهات المستقبلية للإمارة.

كما اكد المصدر ان مجلس دبي يهدف إلى صياغة الأجندة التنموية المستقبلية لإمارة دبي وتطويرها على النحو الذي يضمن تنافسيتها العالمية، ويعزز من ريادتها وجاذبيتها وذلك من خلال إطلاق المشاريع الكبرى النوعية والمبادرات التحوّلية وغير الاعتيادية للإمارة والتي يعتمدها المجلس، بهدف إحداث قفزات تنموية تسهم في توفير أفضل حياة لمواطنيها وساكنيها وزائريها.

كما اوضح المصدر انه بحسب قانون إنشاء مجلس دبي فانه يُكلف بالإشراف على المسار التنموي "مفوض عام" يتم تعيينه بموجب قرار من الرئيس .. ويشتمل المسار التنموي على عدد من الجهات التي يتم تحديدها كما يقوم المفوض العام بالإشراف على أعمال المسار التنموي وتسيير شؤونه، والعمل على ضمان تحقيق أفضل المستويات العالمية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :