التخطي إلى المحتوى
الوظائف المستقبلية تحل محل 85% من الوظائف الحالية.. اكسبو
الوظائف المستقبلية

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات قليلة أنباء جديدة بشأن إلغاء %85 من الوظائف قريبا واستبدالها بأخرى وفي هذا الإطار فقد ظهر من خلال إكسبو أن نحو %85 من الوظائف سوف تختفي فما المهارات التي يحتاج إليها أطفالنا للعمل مستقبل؟

وفي هذا السياق فإنه حاليا تتم التجهيزات لانطلاق فعاليات قمة «ريوايرد» الخاصة بالتعليم، خلال أيام «إكسبو 2020 للمعرفة والتعليم»، وتعتبر القمة هي خامس أسابيع الموضوعات التي نظمت من خلال اكسبو.

وعلى صعيد متصل فإن قمة ريوايرد سوف يتم انعقادها في مركز دبي للمعارض وسوف تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام وتنتهي يوم (14 ديسمبر الحالي).

ويأتي انعقاد قمة ريوايرد بهدف:

أولا: تسليط الضوء على أهمية ضمان وصول فرص التعليم للجميع وحصولهم عليها.

ثانيا: ضرورة تحديث التعليم لضمان مستقبل مزدهر ومستدام.

ثالثا: بحث ودراسة طرق إزالة الحواجز الرئيسة التي تحول بين تواصل و اتصال كافة الجهات من أجل ضمان الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وقد صرحت مديرة منصة «ريوايرد»، أنينا ماتسون: أنالقمة هي جزء من منصة (ريوايرد) وتقوم المنصة بجمع كافة الأطراف الفاعلين من شتى مناطق العالم، من أجل:

أولا: التصدي جماعيا لكافة تحديات التعليم.

ثانيا: استكشاف مناهج جديدة تواكب متغيرات العصر الحديث.

ثالثا: تقديم فرصة لجميع المشاركين الفاعلين للاتفاق على رؤية مشتركة وإجراءات مؤثرة.

وقد أفادت مديرة منصة «ريوايرد»، أنينا ماتسون في تصريحاتها الأخيرة أن النسب المعلنة مؤخرا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، تشير إلى أن هناك 85% من الوظائف الحالية المعروفة لنا سوف تختفي خلال سنوات قليلة قدرها 15 عاماً فقد من الآن، وتساءلت ماتسون بماذا جهزنا أطفالنا لهذا التحول الصادم؟ وما الذي نعلمهم من أجله؟ كما تساءلت عن المهارات التي سوف يحتاجون لها؟.

إقرأ أيضاً :