التخطي إلى المحتوى
المملكة تصرف أكثر من نصف مليار سعودي من اجل المواصلات بتلك المناطق بالسعودية!
590 مليون ريال من اجل المواصلات بهذه المنطقة بالسعودية!!!

تجاوزت مصاريف النقل بهذه المنطقة فى السعودية النصف مليار دولار من الخدمات اللوجستية، الى التفاصيل.

تجاوزت مشاريع النقل بهذه المنطقة فى السعودية بنصف مليار دولار من وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

مكنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية الى جعل زائرى المعرض بمشاهدة المشاريع المقامة بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك و الاطلاع على عدد من مشاريعها الجاري تنفيذها بالمنطقة، بقيمة قدرها حوالى الـ 590 مليون ريال.

واشتملت المشاريع المنتظر تنفيذها على مشروع تنفيذ جسر تقاطع طريق تبوك القليبة مع طريق تبوك الجوف بقيمة إجمالية تجاوزت 57 مليون ريال ونسبة إنجاز وصلت إلى 65%. يأتي ذلك بجانب مشروع استكمال ازدواج طريق تبوك ضباء تبوك للمرحلة التاسعة بطول (6.4) كلم والعاشرة بطول (7.4) كلم بقيمة إجمالية للمرحلتين تجاوزت 138 مليون ريال.

وبالاضافة الى مشروع إصلاحات طريق تبوك حقل القائم والبالغ طوله (56) كيلومترا، ومشروع تقاطع المدرعات واستكمال المرحلة الأولى من ازدواج طريق تبوك شرما بطول (30) كيلومترا بتكلفة إجمالية تجاوزت 167 مليون ريال, ومشروع استكمال ازدواج طريق تبوك حقل والأعمال التكميلية لربط طريق تبوك المدينة المنورة السريع مع طريق المعظم، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

كما أمكنت وزارة النقل السعودية لزائري المعرض على نسب إنجازها لمشاريع رفع وتحسين مستوى السلامة على الطرق القائمة بالمنطقة، التي تشمل تحسين بعض التقاطعات السطحية وتنفيذ حواجز واقية ولوحات تحذيرية وإرشادية وتنفيذ اهتزازات على جانبي الطريق وكذلك تنفيذ السياج لبعض من الطرق وإنارة لبعض التقاطعات, التي بلغت تكلفتها أكثر من 90 مليون ريال.

ويواصل معرض المشروعات التنموية والخدمية بمدينة تبوك فعالياته حتى الاثنين القادم, وتشارك فيه العديد من الجهات الحكومية لعرض مشاريعها التي تشمل مشروعات جامعية وتعليمية وصحية ومشروعات للكهرباء والمياه، ومشروعات تابعة لأمانة تبوك والإسكان والنقل والبيئة والزراعة.