التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية في الإمارات.. تحديد قانون العمل والإجازات للعاملين في الفطاع الخاص
الموارد البشرية والتوطين

صدر قبل ساعات قليلة بيان وزاري عاجل يحدد قواعد العمل الجديدة للمواطنين والوافدين في الدولة حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن القواعد العامة للعمل في الإمارات.

وفي هذا السياق فقد قام وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور بالإعلان عن القواعد العامة الخاصة بالعمل في الدولة للمواطنين والمقيمين.

وعلى صعيد متصل فقد قام معالي وزير الموارد البشرية والتوطين أثناء تصريحاته في الإحاطة الإعلامية الأخيرة للإعلان عن مرسوم القانون الاتحادي رقم47 لسنة 2021 والخاص بالقواعد العامة الموحدة الموضوعة مؤخرا للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة داخل مقر الوزارة في إمارة دبي.

وأوضح العور أن القانون والمرسوم الاتحادي الجديد قام باعتماده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر ام يبدأ تفعيله وتطبيقه بدءا من يوم 2 من فبراير 2022 القادم.

ومن ناحية أخرى فقد صرح معالي وزير الموارد البشرية والتوطين إن الإجازة الأسبوعية المعتمدة للعاملين في القطاع الخاص بدولة الإمارات أهم ما يميزها هو بالمرونة وتمتلك مؤسساته حق تحديد الإجازة المناسبة، إلا أن الحد الأدنى لا يقل عن يوم أسبوعياً.

إقرأ أيضاً :