التخطي إلى المحتوى
اجراءات جديدة تجاه المسافرين من دول أفريقية في مصر ودول العالم
اجراءات السفر

قامت العديد من دول العالم بتغير وتعديل اجراءات وقواعد السفر بسبب متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون وفي هذا الإطار فقد قامت مصر بإعلان اتخاذ عدد من الإجراءات الجديدة تجاه المسافرين القادمين من 7 دول إفريقية وكذلك أمريكا وفرنسا وروسيا والعديد من الدول العربية ودول العالم.

بسبب سرعة انتشار متحور أوميكرون الجديد قامت العديد من الدول بتعديل قواعد السفر كإجراء احترازي لمنع من انتشار أوميكرون الجديد والحد من نقله بواسطة المسافرين.

مصر:

قامت مصر بتحديث إجراءات استثنائية جديدة ومنها:

أولا: فرض إجراءات احترازية مشددة تجاه القادمين من الدول التي انتشر بها متحور أوميكرون ، وخاصة 7 دول الإفريقية وهي:

( جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني).

ثانيا: الالتزام بتطبيق الإجراءات المحددة فيما يتعلق بإجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع بواسطة أجهزة حديثة لكشف السلالات كورونا المتحورة.

ثالثا: إلزام شركة الطيران بإعادة الحالة الإيجابية عند فحص كورونا من غير المصريين،و الالتزام بالإجراءات الوقائية،مع الحالات الإيجابية المصريين وتحويلهم لمستشفي الحميات أو مستشفى العين.

رابعا: الحالات السلبية لاقادمة من الـ 7 دول الأفريقية فيلزم المسافر بالحجر الذاتي منزليا لمدة 7 ايام، ومتابعته لـ 7 أيام اخرى بواسطة فريق الحجر الصحيثم اجراء اختبار pcr في نهاية مدة الحجر.

فرنسا:

عدلت قواعد السفر ، من وإلى الخارج ، بسبب " أوميكرون "، ويتم مطالبة المسافرين إلى باريس سواء من الحاصلين على جرعات التطعيمات أو غيرهم بتقديم تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد الرحلة ب48 ساعة أو توفير شهادة تحليل (Antigen test) لمن اعمارهم فوق 12 سنة.

الولايات المتحدة الأمريكية:

قررت إلزام المسافرين بإجراء فحص كوفيد-19 قبل يوم واحد من السفر إلى امريكا، ويلتزم المسافرين إلي كل من نيويورك وواشنطن كل من تخطى عامين فما فوق ضرورة تقديم شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية أو Antigen Test قبل موعد الرحلة بيوم واحد فقط أو القيام بتقديم وثائق معتمدة تفيد التعافي من كورونا في غضون 90 يوم .

إقرأ أيضاً :