التخطي إلى المحتوى
السلطات الكويتية: ربع مليون وافد يواجهون سحب رخص ليسن
سحب رخص القيادة

تفاصيل وأسباب سحب ربع مليون رخصة قيادة «ليسن» من الوافدين وفي هذا الإطار فقد تم الكشغ عن أن ربع مليون «ليسن» مُعرّضة للسحب من الوافدين.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية الكويتة ان الوزارة تتجه لبدء تنفيذ مشروع إلغاء رخص القيادة القديمة السارية واستبدالها بالجديدة وافاد المصدر ان هذا القرار يشمل مئات آلاف الرخص للوافدين، مرجحة أن يؤدي إلى إلغاء نحو 250 ألفاً منها.

واشار المصدر الى إن اللجنة الفنية الثلاثية (المشكلة من قبل الإدارة العامة للمرور ونظم المعلومات والقوى العاملة)، ستواجه تحديات متنوعة في استبدال الرخص السارية، واوضح المصدر أن العدد الإجمالي يصل إلى أكثر من 3 ملايين، فيما يُقدّر عدد السارية منها، والتي لم تستبدل بعد بالجديدة، بنحو مليون.

كما اشار المصدر الى أن استبدال هذا العدد الكبير يتطلب أولاً توفير طواقم كبيرة من الموظفين لاستقبال المراجعين، فضلاً عن توفير المادة التي تصنع منها بطاقة الرخصة «الممغنطة»، من قبل إحدى الشركات المتعاقدة مع المرور.

الجدير بالذكر ان التنفيذ يشمل في المرحلة الأولى جميع الوافدين، أصحاب الرخص القديمة السارية»،وأنه «بحسب التقديرات ستؤدي هذه العملية إلى إلغاء نحو 250 ألفاً منها، لأسباب عدة، من بينها عمليات التزوير والتلاعب من قبل بعض الوافدين الذين حصلوا على رخص قيادة من دون وجه حق، أو من قام بنقل إقامته على جهة عمل أخرى وفقد شروط منح رخص القيادة، أو من الذين غادروا البلاد ولم يتمكنوا من العودة بسبب سقوط إقامتهم وهم بالخارج هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :