التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية والتوطين في الإمارات تعلن قواعد العمل العامة
الموارد البشرية والتوطين

قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ساعات بالكشف عن القواعد العامة الجديدة لعمل المواطنين والمقيمين في الدولة. وزارة الموارد البشرية والتوطين تعلن القواعد العامة للعمل في الإمارات

وفي هذا السياق فقد قام اعلن معالي وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور بإصدار تصريحات جديدة تناقلتها الصحف الرسمية ووسائل الإعلام في الدولة تم من خلالها الكشف عن القواعد العامة الخاصة بالعمل للمواطنين والمقيمين داخل دولة الامارات.

وعلى صعيد متصل فقد قام معالي الوزير الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور من خلال الإحاطة الإعلامية تم عقدها من أجل الإعلان عن المرسوم الخاص بالقانون الاتحادي الجديد رقم47 لسنة 2021 .

واختص القانون الجديد بتحديد القواعد العامة الموحدة المتعلقة بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مقر وزارة الموارد البشرية في دبي إن القانون الجديد الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، يبدأ تطبيقه في الثاني من فبراير 2022.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية إن الإجازة الأسبوعية للقطاع الخاص بموجدب التعديلات الجديدة فقد أصبح لها ميزات جديدة مثل توفير المرونة لمؤسسات القطاع الخاص من اجل تحديد مواعيد ومدة الإجازة المناسبة، وضمن ضوابطها أن الحد الأدنى لا يقل عن يوم أسبوعياً.

إقرأ أيضاً :