التخطي إلى المحتوى
المصريين بالخارج لن يتمكنوا من إنزال سياراتهم عند التقسيط
المصريين في الخارج

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات بيان عاجل للوافدين بشكل عام والمصريين بصفة خاصة بشأن سياراتهم وقد أوضح البيان للمصريين العاملين بالخارج أن التقسيط يمنعهم من إنزال سياراتهم إلى مصر.

وفي هذا السياق فقد أصدر الخبير الجمركي المصري أسامه سامي بعض التصريحات الهامة الموجهة إلى المصريين العاملين في دول الخارج ىعند اعتزامهم شراء سيارة وتملكها بنية إنزالها إلى مصر.

وعلى صعيد متصل فقد فقد قام أسامة سامي بتنبيه المصريين العاملين في الخارج الذين يقومون بشراء السيارات بنظام التقسيط خلال فترة إقامتهم واغترابهم في الخارج أنهم لا يستطيعون القيام بإنزالها إلى مصر عند العودة على الرغم من أنه هو المستخدم الأول لها.

ومن ناحية أخرى فقد قام الخبير الجمركي بالإشارة إلى أنه عندما يقوم المغترب المصري بشراء سيارته الخاصة بنظام التقسيط سوف تكون باسم المعرض، وبموجب هذا الاجراء يتم استخراج الرخصة باسم المعرض أيضا.

ومن الجدير بالذكر والتنبيه فإن عند شرء السيارة بالتقسيط يصبح المشتري هو المالك الثاني لها ويكون المعرض هو المالك الأول وبهذا يفقد أهم شروط قانون الجمارك المصري الخاص بالإفراج عن السيارات الواردة من الخارج بصحبة مالكها.

يذكر أن شرط الإفراج جمركيا عن السيارات القادمة بصحبة مالكها في مصر هو أن يكون المالك الأول لها بغض النظر عن سنة الموديل

إقرأ أيضاً :