التخطي إلى المحتوى
طقس السعودي اليوم والايام المقبلة وحظر تجوال في عدة مناطق
حظر تجوال فى هذه المناطق بالسعودية بسبب الامطار الرعدية ورياح شديدة

قلق من الطقس السعودي الايام المقبلة وحظر تجوال في العديد من المناطق، أنباء مقلقله تتوقعها الارصاد الجوية بالسعودية فى هذه المناطق اليوم وغدا، وتطالب بتوخي الحظر.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار العواصف الرعدية غدا الأحد .

مع استمرار هبوب رياح نشطة في مناطق جازان وعسير والباحة حتى ارتفاع مكة المكرمة ، فيما لا يزال الطقس في المنطقة الشرقية شديد الحرارة. كما توقع مركز الأرصاد الجوية في تقريره للأحوال الجوية ، الأحد ، أنه في أجزاء من المناطق الشرقية والوسطى من المملكة ، بما في ذلك المنطقتان الشرقية والجنوبية من المنطقة الوسطى .

ستؤدي أنشطة الرياح السطحية إلى حدوث غبار وغبار. المملكة تمتد إلى منطقة نجران. تظهر "الأرصاد الجوية السعودية" أن الرياح السطحية في المناطق الساحلية لمكة والمدينة نشطة ، وتمتد إلى الجزء الشمالي من البحر الأحمر .

بينما لا تزال السماء في معظم أنحاء المملكة غائمة جزئيًا ، باستثناء المناطق الشمالية. مملكة. وحول أحوال البحر الأحمر أفاد مركز الأرصاد الجوية أن الرياح على السطح تكون من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة رياح تتراوح من 15 إلى 40 كم / ساعة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين.

وبالنسبة للخليج العربي أكد مركز الأرصاد الجوية أن الرياح السطحية ستتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة وتتراوح ارتفاعات الأمواج من نصف متر إلى 1.5 متر.