التخطي إلى المحتوى
بيان جديد بشأن تجميد رخص قيادة الوافدين في الكويت
تجديد الرخصة الليسن

وزارة الداخلية بدولة الكويت تصدر قرار  بتجميد قرار اللجنة الفنية القاضي بوضع «بلوك» على رخص جميع الوافدين.

وفي هذا السياق فقد اعلن النائب الدكتور عبدالله الطريجي ان الشيخ ثامر العلي وزير الداخلية أصدر تعليمات بتجميد قرار اللجنة الفنية القاضي بوضع «بلوك» على رخص جميع الوافدين حيث تقرر إيقاف قرار سحب رخص الوافدين العشوائي وغير المدروس، والذي يُبيّن سوء الإدارة في معالجة مشكلة المرور».

من جانبه اعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية أن اللجنة الفنية تعمل على إنهاء أزمة وقف تجديد رخص قيادة الوافدين مستوفي الشروط فقط، مشيرة إلى أن الأزمة التي تضرّر منها جميع الوافدين من خلال وضع «بلوك» يمنع التجديد والاستخراج وبدل الفاقد، في طريقها للانتهاء، بعد صدور تعليمات من وزير الداخلية بضرورة وقف القرار وإيجاد طرق قانونية وفنية بعيدة عن العشوائية.

كما انه يتم استقبال المراجعين الوافدين ممن انتهت رخص قيادتهم، اعتباراً من الأحد المقبل، ولكن وفق الشروط المعمول بها استناداً إلى القرار الوزاري 5598 /2014 الذي حدد بعض الاستثناءات وشروط منح الرخص.

من جانبها افادت الادارة العامة للمرور انها مازالت مستمرة في مشروع الربط الآلي مع إدارة شؤون الإقامة وهيئة القوى العاملة ونظم المعلومات، لمراجعة رخص قيادة المقيمين، وأن هناك تشدداً ولن يكون هناك تهاون في سحبها لمن لا تنطبق عليه الشروط هذا وفقا لما نشرته صحيفة لراي.

إقرأ أيضاً :