التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي: تحديث اجراءات المسافرين القادمين من الخارج
اجراءات السفر

لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا  تعلن عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين على أن يتم العمل بها ابتداءا من اليوم الاحد الموافق 15 أغسطس .

حيث أفادت  لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي انه يجب على  المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي.

أما فيما يتعلق بالمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى يجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس.

كما افادت اللجنة أن هذا البروتوكول سوف يطبق على جميع  المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، وكذلك الزوار المثبت حصولهم على التطعيم في تطبيق الحصن.

أما فيما يتعلق باجراءات السفر لغير المطعمين فيجب على من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

وبالنسبة لغير المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى فيجب عليهم  إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.