التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية تصدر بيان مقلق بشأن متحور أوميكرون
أوميكرون

ورد قبل قليل في نبأ عاجل صدور بيان جديد مقلق وإعلان صادم من قبل منظمة الصحة العالمية يتعلق بمتحور فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا تحت اسم أوميكرون.

وفي هذا السياق فإن منظمة الصحة العالمية، قد اصدرت بيان جديد قبل ساعات يوم السبت، أن فيروس كورونا المتحور الجديد الذي يدعى أوميكرون صدم العالم ينتشر في 89 دولة على الأقل، مؤكدة أن حالات الإصابة بالمتحور الجديد تتضاعف سريعا.

وعلى صعيد متصل فقد قامت منظمة الصحة العالمية بإصدار بيان جديد كشفت من خلاله أن فيروس كورونا المتحور أوميكرون، يسجل حالة سريعة جدا من الانتشار بين البلاد والدول حتى في المناطق ذات مستويات التطعيم المرتفعة.

وقد أشارت منظمة الصحة إلى أنه لم يتكشف حتى الأن إن كان سبب انتشار أوميكرون بشكل سريع يتعلق بمقدرة المتحور الجديد على مقاومة لقاحات كورونا والمناعة، أم أن له مقدرة كبيرة على الانتشار أم المقدرتين معا.

ومن جانبها فقد أكدت الصحة العالمية أن سرعة انتشار أوميكرون أكبر بكثير من سرعة انتشار دلتا ولهذا هناك العديد من الاشارات الحديثة التي تتوقع أن يصبح أوميكرون هو المتحور السائد خلال الفترة المقبلة رغم أن العديد من التساؤلات بشأنه ما زالت بدون إجابة.

إقرأ أيضاً :