التخطي إلى المحتوى
السعودية تكشف عن إجراءات جديدة للسفر لمكافحة أوميكرون.. وتحذيرات جديدةمهمة
السعودية تكشف عن إجراءات جديدة للسفر لمكافحة أوميكرون.. وتحذيرات جديدةمهمة

بعد ظهور متحولة فيروس كورونا الجديد أوميكرون "Omicron" في جنوب إفريقيا وحذرت منظمة الصحة العالمية من انتشاره السريع ، اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات لتعزيز حماية البديل الجديد ودعت مواطنيها إلى تجنب السفر غير الضروري للخارج.

السعودية تكشف عن إجراءات جديدة للسفر

وأوضحت المملكة ، خاصة أنها دولة ذات معدل إصابة مرتفع. كما نفذت إجراءات جديدة للسفر داخل وخارج المملكة العربية السعودية لمواجهة الانتشار السريع لأوميكرون وتعليق السفر من وإلى سبع دول مختلفة.

في سياق النص وحتى الآن ، انتشر المتحول الجديد رسميًا في 90 دولة ، ولا يستبعد أن يكون شائعًا في المزيد من البلدان في المستقبل. وقد أجبر هذا بعض الدول على تعزيز القيود المفروضة على الانتشار السريع للطفرات الجديدة ، وخاصة عيد الميلاد و الأسبوع الذي يسبق احتفالات العام الجديد. السعودية: عدم وجود تواصل اجتماعي لمدة 5 أيام سواء تم تطعيمهم أم لا
بدورها حذرت هيئة الصحة العامة بالمملكة العربية السعودية "وقاية" أمس من السفر للخارج لأن العالم شهد زيادة وزيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة بكورونا وطفراته المتخلفة ، الأمر الذي دفع بعض الدول إلى تقويتها. اجراءات وقائية.

السعودية تكشف عن إجراءات جديدة للسفر


قررت السلطات على المواطنين والمقيمين من خارج المملكة ، بغض النظر عن حالة التطعيم والجرعة ، تجنب الاتصال الاجتماعي قبل السفر وخلال 5 أيام بعد دخول المملكة ، والإسراع في عمل المسحة عند ظهور أعراض تنفسية أو كورونا عند ظهورهم. ترتفع درجة حرارة الجسم.

واقترحت "ويكايا" ، بحسب موقع "الشرق الأوسط" ، أن يصر المهاجرون على اتخاذ الإجراءات الوقائية ، وأهم شيء هو ارتداء الأقنعة طوال الرحلة ، وتجنب الأماكن المزدحمة ، والتأكيد على الحاجة إلى التطعيم بجرعتين ، والسرعة. وقد أعلنت المملكة في وقت سابق عن جرعة المنشطات المقدمة.

السعودية تعلق رحلاتها إلى 7 دول جديدة


أوقفت المملكة العربية السعودية ، أمس السبت ، الرحلات الجوية من سبع دول هي: جزر القمر ، وزامبيا ، ومدغشقر ، وأنغولا ، وسيشيل ، وملاوي ، وموريشيوس ، وكذلك الرحلات الجوية إلى البلاد ، وذلك بقرار من هيئة الصحة السعودية بعد الاقتراح. . مسؤول بشكل خاص عن مراقبة وتتبع حالات الإصابة في هذه البلدان.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت عن أول حالة إصابة طافرة جديدة لمواطن من دولة شمال إفريقية مطلع ديسمبر الجاري ، وعزلت المصاب والمخالطين له لاستكمال الإجراءات الصحية الحالية.

وبحسب آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية ، فقد بلغ إجمالي عدد المصابين في المملكة 585.073 حالة ، وبلغ عدد المتعافين 539981 حالة. ومنذ تفشي الوباء ، ارتفع عدد الوفيات. وبلغ عدد الحالات الحرجة في المملكة ٨٨٦١ حالة ، وبلغ عدد الحالات الحرجة 34 حالة.

إقرأ أيضاً :