التخطي إلى المحتوى
شؤون الإقامة الكويتية تضبط عشرات من مخالفي الإقامة في الفروانية
مخالفي الإقامة في الكويت

شهدت بعض المناطق في دولة الكويت بدء تنفيذ حملات تفتيشية في عدة مناطق من اجل ملاحقة الوافدين مخالفي نظام العمل والإقامة من الوافدين وقد اسفرت الحملات الأخيرة عن ضبط 21 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل في منطقة «الفروانية» فقط.

وفي هذا السياق فقد قامت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة «إدارة البحث والتحري» في دولة الكويت بالإعلان عن قيامها قبل ساعات بتنفيذ حملة أمنية موسعة وبشكل مفاجئ على مناطق متعددة في محافظة الفروانية.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت التقارير الرسمية الصادرة بهذا الشأن أن الحملات التفتيشية قامت باستهداف العديد من الوافدين الذين يندرجون تحت قائمة مخالفي قانون الإقامة وكذلك الوافدين المتغيبين عن كفلائهم بالإضافة إلى الوافدين من العمالة الهامشية.

وفي سياق متصل فقد تمكنت فرق الحملة التفتيشية من ضبط 21 وافدا مخالفا وقامت السلطات وفرق التفتيش بإحالتهم الى جهات الاختصاص من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم والتي تتناسب مع مخالفاتهم.

ومن جانبها فقد قامت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة «إدارة البحث والتحري» بمطالبة كافة سكان الكويت من المواطنين والمقيمين بشكل حازم:

1- عدم القيام بإيواء أي عمالة إذا لم تكن على كفالتهم الشخصية.

2- التعاون مع الأمن واالقيام بالإبلاغ عن العمالة المخالفة عبر الاتصال على هاتف الطوارئ (112)، أو هاتف الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في الكويت وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :