التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تحذر من عدم متابعة مغادرة الوافد بعد منح الخروج النهائي
الجوازات السعودية

صدر قبل ساعات تعميم جديد من الجوازات السعودية بشأن تأشيرة الخروج النهائي للوافدين وحالات وشروط تقديم بلاغات التغيب من خلال خدمة ابشر بشكل الكتروني.

وفي هذا السياق فقد قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودي بإصدار تحذيرات وتأكيدات جدبدة، على المواطنين أصحاب الأعمال تتعلق بمنح تأشيرة الخروج النهائي للوافدين العاملين التابعين لهم.

وقد أكدت الجوازات في تنبيهها الأخير على أصحاب العمل عدم اكتفائهم بمنح الوافدين من العاملين لديهم تأشيرة «الخروج النهائي» فقط، بل ألزمتهم بمتابعة العمالة الحاصلين على هذه التأشيرة حتى التأكد من مغادرتهم

وعلى صعيد متصل فقد شددت الجوازات السعودية على أنه إذا كان صاحب العمل لا يعرف مقر إقامة العمالة التي منحها تأشيرة «خروج نهائي» فإنه يفرض عليه ويلزم بعمل إلغاء التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي والقيام بتسجيل «بلاغ تغيب» من خلال خدمة «أبشر» بشكل آلي.

وعلى صعيد متصل فقهذه شروط اصدار بلاغ تغيب للعامل المقيم الحاصل على تأشيرة الخروج النهائي:

أولا: تكون حالة صلاحية هوية مقيم سارية، يكون البلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول.

ثانيا: أن لا تكون هناك تأشيرة الخروج النهائي مصدرة للوافد ، إذا تخطى بلاغ التغيب مدة 15 يوما فإنه لا يتم إلغاؤه بشكل نهائي.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن القيام بإلغاء بلاغ التغيب خلال مدة 15 يوما فقط من خلال خدمة «تواصل» الموجودة على «أبشر»،

يجدر الإشارة إلى أن «الجوازات السعودية» قد أوضحت إمكانية استفادة أصحاب العمل من الخدمة الخاصة بإصدار تأشيرة «الخروج النهائي» أثناء مدة التجربة (90 يوماً) للعمالة المنزلية لمن لم يتم اصدار هوية مقيم له طبقا لبعض الشروط:

أولا: عدم تجاوز عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية لدى صاحب العمل الـ 100 عامل.

ثانيا: عدم تسجيل المقيم كمتوفى أو متغيب عن العمل أو خارج السعودية.

ثالثا: أن يكون سجل الوافد خاليا من المخالفات المرورية.

رابعا: أن تكون صلاحية جواز سفر الوافد 60 يوما أو أكثر.

إقرأ أيضاً :