التخطي إلى المحتوى
ضوابط جديدة لحصول المسافرين من مصر على لقاحات كورونا
المسافرين

وزارة الصحة والسكان تعلن  عن وجود ضوابط خاصة لحصول راغبي السـفر إلى خارج البلاد على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

حيث أكد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد انه "وفقا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد فقد تقرر السماح لراغبي الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بغرض السفر إلى خارج البلاد، بالتوجه لمراكز التطعيمات ال126 المخصصة لتطعيم المسافرين، دون انتظار رسالة بتحديد موعد التوجه للمركز.

هذا ويشترط للحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر لخارج البلاد أن يصطحب المسافر المستندات الدالة على استعداده للسفر والتي تشمل تأشيرة دخول الدولة التي سيتوجه المسافر إليها أو تذكرة السفر أو عقد عمل أو المستندات الدالة على البعثات التعليمية مع وجود جواز سفر ساري.

الجدير بالذكر ان اللقاحات المضادة لفيروس كورونا متوافرة في مراكز التطعيمات ال539 المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية والتي تتضمن المراكز ال126 المخصصة لتطعيم راغبي السفر إلى خارج البلاد.

هذا وقد دعا الدكتور خالد مجاهد المواطنين إلى سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بطلب الحصول على اللقاحات http://www.egcovac.mohp.gov.eg/

الجدير بالذكر أن جميع اللقاحات تصرف للمواطنين المصريين ولغير المصريين المقيمين على أرض مصر مجانا ودون أي مقابل وهذا يتم وفقا لطلب متلقي الخدمة استخراج شهادة التطعيم المعتمدة الخاصة بأغراض السفر مقابل مصاريف إدارية بقيمة 250 جنيها، بينما تم تحديد المصاريف الإدارية مقابل طلب استخراج شهادة الحصول على التطعيم للاستخدام في الأغراض الداخلية مقابل 100 جنيه فقط هذا وفقا لما نشرته جريدة الشروق.