التخطي إلى المحتوى
تحذيرات من تطبيقات ضارة تستولي على الحسابات البنكية
التطبيقات الذكية

قامت الجهات المختصة بإطلاق تحذير جديد هام ووجهته للمواطنين والمقيمين يتعلق بشأن 12 تطبيق بالهواتف الذكية تقوم بسرقة البيانات البنكية.

وفي هذا السياق فقد صدر تقرير حديث من قبل شركة "ثريت فابريك" تم التحذير من خلاله من عدد من التطبيقات الضارة الخبيثة التي يقوم الأفراد من أصحاب الهواتف الذكية بتحميلها على هواتفهم الخاضعة لدعم نظام أندرويد، وتقوم بالتسبب في سرقة البيانات البنكية الخاصة بهم واستغلالها.

وعلى صعيد متصل فقد تمكن الباحثين التابعين للشركة من الكشف في تقريرهم الأخير عن نحو اثني عشر تطبيقا تم تصميمها للاستيلاء على كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية وسرقتها من خلال الإنترنت وبواسطة أكواد المصادقة الثنائية العاملين وفقا لما نشرته "سبوتنيك" نقلا عن موقع"cnet" التقني.
وبعد تتبع الامر والبحث فيه كشف تقرير الشركة قيام هذه التطبيقات بالاستيلاء على البيانات البنكية من خلال قيامها بمراقبة وتسجيل "لوحة المفاتيح" الخاصة بالهاتف عند استخدامها من قبل الضحايا.

ومن الجدير بالذكر والمؤسف أيضا أن التقرير كشف أن هذه التطبيقات الخبيثة تم تحميلها أكثر من 300 ألف مرة حتى الآن.

وقام المطورون لهذه التطبيقات الخبيثة بخداع المستخدمين من خلال القيام بتقديم تطبيقات في هيئة تبدو شرعية وأنها لا تحتوي على أي برامج ضارة، ولكن عندما يقوم المستخدم بإجراء تثبيت لهذه التطبيقات فإنها تطلب تحديثها، وبمجرد التحديث يتم تفعيل وتثبيت البرنامج الخبيثة.

وتضم قائمة هذا النوع من التطبيقات ما يلي:

أولا: برنامج Two Factor Authenticator
ثانيا: برنامج Protection Guard
ثالثا: برنامج QR CreatorScanner
رابعا: برنامج Master Scanner Live
خامسا: برنامج QR Scanner 2021
سادسا: برنامج QR Scanner
سابعا: برنامج PDF Document Scanner - Scan to PDF
ثامنا: برنامج PDF Document Scanner
تاسعا: برنامج PDF Document Scanner Free
عاشرا: برنامج CryptoTracker
الحادي عشر: برنامج Gym and Fitness Trainer
الثاني عشر: برنامج Gym and Fitness Traine

إقرأ أيضاً :