التخطي إلى المحتوى
بيان من الصحة السعودية تبداء تنشر صورة أول طفل يتلقى لقاحا ضد كورونا في الوطن العربي 
بيان من الصحة السعودية تبداء تنشر صورة أول طفل يتلقى لقاحا ضد كورونا في الوطن العربي 

بيان عاجل من وزارة الصحة السعودية حيث أعلنت السعوية، اليوم تلقي أول طفل في المملكة الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية، قد أعلنت أنها وافقت على استخدام لقاح شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية للوقاية من فيروس كورونا للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما.

إن حجم جائحة مرض فيروس الكورونا (كوفيد-19) من مستوى لم يشهده معظم الناس الأحياء حالياً، فهي تودي بأرواح الناس في جميع أنحاء العالم وتقطع أرزاقهم إذ تتهاوى أيضاً الأنظمة الصحية تحت وطأة الضغط الشديد، ويتعطل التعليم، وتكافح الأسر لتتكمن من إعالة نفسها.

وتتصدى المجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم لهذا التحدي — من العاملين الصحيين والاجتماعيين الذين يخاطرون بأرواحهم لحماية الناس الأشد ضعفاً، إلى اليافعين الذين يستخدمون طرقاً مبتكرة لمشاطرة رسائل الصحة العامة.

مع ذلك، وحتى مع تباطؤ انتشار الفيروس في بعض البلدان، فقد وقع تأثيره الاجتماعي بسرعة وشدة. وفي العديد من الأماكن، يتحمل الأطفال الأكثر عرضة للتهميش الوطأة الأشد للجائحة.

ومن دون عمل عاجل، ثمة خطر بأن تتحول هذه الأزمة الصحية إلى أزمة في حقوق الطفل.

تؤدي التعطيلات للمجتمع إلى تأثير شديد على الأطفال: على سلامتهم، وعافيتهم، ومستقبلهم. ولا يمكننا المحافظة على سلامة ملايين البنات والأولاد وصحتهم وتعليمهم — بمن فيهم الذين يواجهون الفقر أو الإقصاء أو العنف وأولئك الذين انقلبت حياتهم رأسأ على عقب من جراء أزمات إنسانية — إلا إذا عملنا معاً.

إقرأ أيضاً :