التخطي إلى المحتوى
آخر قرار من الطيران المدني السعودي بشأن عودة الطيران بين مصر والسعودية
آخر قرار من الطيران المدني السعودي

آخر قرار من الطيران المدني السعودي صادر اليوم ، بشأن عودة الطيران الدولي بين مصر والسعودية ، وذلك في اطار التنسيق بين الدولتين ، للتسهيل علي المسافرين والعالقين بسبب ظروف كورونا .

آخر قرار من الطيران المدني السعودي ، حيث تواصل اليوم وزارة الطيران المدني الاجتماعات المستمرة مع السلطات المختصة بوزارتي الحج والعمرة والطيران المدني السعودي لمتابعة عودة الطيران بين مصر والسعودية بمعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة.

في تزايد الإقبال من كل الجنسيات للتنقل والسفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ، وذلك خلال الفترة القليلة الماضية عقد الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري مع نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي اجتماعًا بمقر سلطة الطيران.

لبحث آخر تطورات عودة الطيران بين مصر والسعودية بشكلها ومعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التعرف على آخر المستجدات بـ موعد فتح السعودية رحلات العمرة الشريفة بين المطارات المصرية والحجازية، في ظل رغبة ملايين المصريين للسفر إلى الأراضي المقدسة.

وذلك لأداء مناسك العمرة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط الصحية والوقائية التي ستفرضها السلطات الصحية السعودية لدخول أراضيها، في ظل استمرار وانتشار فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم منذ الربع الأول من العام الماضي ، حيث تشهد الحركة الركابية والجوية بين المطارات المصرية والسعودية خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في معدلات التشغيل الركابية والجوية.

حيث تقوم السلطات المصرية بكل مطاراتها بتطبيق جميع معايير السلامة الصحية والوقائية للركاب المغادرين إلى مطارات المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية السعودية والدبلوماسيين وأسرهم والعاملين بالقطاع الطبي، وفقًا للشروط والضوابط الاحترازية التي اشترطتها السلطات الصحية السعودية .

وذلك منذ تفشي جائحة كورونا المستجد ، كما تحرص مختلف شركات الطيران العاملة بين المطارات المصرية والسعودية سواء الوطنية أو الخاصة، تقوم بتطبيق كل الضوابط الإرشادية والوقائية للمسافرين إلى السعودية، حيث لا بد من حصول الركاب على شهادة pcr لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد ، وتحرص السلطات الصحية السعودية.

خلال الفترة الراهنة، على تشديد العمليات والتدابير والتفتيشات الصحية والوقائية على جميع الوفود الركابية بمختلف الجنسيات الوافدة إلى مطاراتها، في ظل حالة الهلع والتوجس الذي يسيطر على العالم في الوقت الراهن، خاصة مع بدء الموجة الرابعة للوباء القاتل بمختلف أنحاء العالم.