التخطي إلى المحتوى
الولايات المتحدة تحذر من السفر حاليا إلى 8 دول
تحذير من السفر

قامت الولايات المتحدة الأمريكية قبل ساعات قليلة بإصدار بيان جديد تحذر فيه من القيام بالسفر إلى ثمانية دول من بينها بلد عربي، بسبب تطورات تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق فقد قامت المراكز الأمريكية الخاصة بمكافحة الأمراض والوقاية منها، بالاضافة إلى وزارة الخارجية الامريكية بدعوة جميع السكان إلى التوقف وتجنب القيام بالسفر لـ 8 دول بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد ومتحوراته الجديدة ومن بين قائمة الدول الثمانية كل من لبنان وإسبانيا وفنلندا وتشاد.

وعلى صعيد متصل فقد قامت المراكز الخاصة بمكافحة كورونا ضم مناطق أخرى للقائمة منها ما يلي: (بونير، وموناكو، وسان مارينو، وجبل طارق)، حيث تم ضمهم إلى المستوى الرابع في تصنيف المخاطر وهذا "المستوى" مرتفع للغاية".

ومن اللافت للذكر أن أعلى مستوى للمخاكر في التصنيف يضم حتى هذه اللحظة نحو 85 دولة، على مستوى العالم من بينها كل دول أوروبا تقريبًا.

ومن ناحية أخرى فقد قامت الخارجية الأمريكية قبل ساعات هي الأخرى بإصدار بيان تحذيري بالتزامن مع بيان المراكز الخاصة بمكافحة كورونا قامت من خلاله برفع مستوى التحذير من السفر للمناطق التي شملها المستوى الرابع منها: (إسبانيا، وفنلندا، وتشاد، ولبنان)، وفقا لما نشرته سكاي نيوز.

ومن الجدير بالذكر أن إسبانيا تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية الخارجية التي يفضلها الأمريكيين، بحسب ما نقلته الامارت اليوم.

إقرأ أيضاً :