التخطي إلى المحتوى
التعليم الخاص في الشارقة يحدد اجراءات تفعيل عطلة الـ 3 أيام أسبوعيا
العطلة الاسبوعية

ورد قبل قليل في نبأ عاجل وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم قيام "الشارقة للتعليم الخاص" بالإعلان عن تحديد أربعة إجراءات جديدة من أجل إتمام عملية تطبيق نظام ثلاثة أيام عطلة أسبوعية الذي اعتمدته الحكومة الاتحادية قبل أيام ومن المرتقب تفعيله خلال أيام أيضا بالتزامن مع بداية العام الجديد.

وفي هذا السياق فقد قامت هيئة التعليم الخاص في إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بالكشف عن تحديد 4 إجراءات لكيفية تطبيق وتفعيل نظام العطلة الأسبوعية الجديدة 3 أيام للمدارس الخاصة بالشارقة، كما أنها قامت بمنح كل مدرسة المجال الخاص من أجل تحديد الإجراءات المناسبة لها لتقوم بتفعيلها وتطبيقها.

وعلى صعيد متصل فقد قامت هيئة التعليم الخاص بالشارقة بإصدار تعميم جديد قامت بتوزيعه على المدارس قبل ساعات قليلة أوضحت من خلاله أن للمدارس الخاصة بالشارقة الحق في تطبيق أحد أو عدد من الإجراءات المحددة، حسب ما تراه مناسباً لتعديل تداولها الزمنية وأوقات العمل بها بما يتناسب مع خصوصيتها ومتطلبات مناهجها الدراسية.
ووفي سياق متصل فقد قام التعميم الصادر من قبل الهيئة بتوضيح الإجراءات الأربعة المحددة، وهي:

- من حق المدارس الخاصة بالشارقة القيام بزيادة مدة اليوم الدراسي وتعديل مدة الحصة بما يتناسب مع رؤيتها ويحقق متطلبات المنهج الدراسي المتبع.
- من حق المدارس الخاصة زيادة ثلاث ساعات على مدار الاسبوع كحد أقصى من خلال تطبيق نظام التعلم عن بعد، عقب نهاية اليوم الدراسي.
- من حق المدارس الخاصة إضافة أسبوع عمل بحد أقصى على عدد أيام السنة الدراسية الحالية وذلك من خلال أحد الخيارات التالية:

1- تحويل أسبوع الإجازة المرن في التقويم الدراسي الذي تم اعتماده مسبقا لأيام دراسة.

2- تمديد السنة الدراسية الحالية أسبوع إضافي قبل العطلة الصيفية.
- إلتزام المدارس الخاصة ذات منهج وزارة التربية والتعليم الدراسي بالجدول الزمني الذي تم تحديده من قبل الوزارة الخاص بالتقييم والامتحانات فقط، ومنحها الحق في تطبيق الإجراءات المناسبة غيرها من اجل تعديل الجداول الدراسية.

إقرأ أيضاً :