التخطي إلى المحتوى
إلزام الموظفين في أبو ظبي بـ فحص PCR كل أسبوع
PCR

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات الإعلان عن فرض السلطات الإماراتية إجراءات إلزامية جديدة على المواظفين والعاملين من المواطنين والمقيمين في القطاع الحكومي كل أسبوع بإجراء فحص PCR.

وفي هذا السياق فقد قام أعلن المكتب الإعلامي الرسمي التابع لحكومة أبوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة، عن إتمام عمليات التنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث داخل إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى دائرة الإسناد الحكومي عن اعتماد قرار فرض إجراء فحوصات (PCR) بشكل إلزامي على كافة الموظفي التابعين للعمل في الجهات والشركات الحكومية في إمارة الشارقة لتكون كل أسبوع "7 أيام" بداية من يوم الأحد القادم الموافق 26 ديسمبر 2021 الحالي.

ومن جهة أخرى فإن متحور أوميكرون الجديد ما زال يسجل حالة من الانتشار السريع بين البلدان واخلها وتواجه بريطانيا حالات أزمة كبيرة حيث أن أعداد الإصابات اليومية تجاوزت حد الـ 10 آلاف إصابة في اليوم الواحد.

وكشفت بعض البيانات عن ظاهرة غريبة تظهر على المصابين بمتحور اوميكرون عند تناول الطعام وهي حالة فقدان الشهية المفاجئ، بالاضافة إلى الأعراض التقليدية وهي: - -الحمى

-والسعال

-وفقدان حاسة الشم أو التذوق

وهناك أعراض غير تقليدية للمتحور أوميكرون وهي:

سيلان الأنف وصداع الرأس والتعب (خفيف أو شديد) والعطس والتهاب الحلق، وضبابية الدماغ، ويتمثل في الارتباك والنسيان وقلة التركيز.

إقرأ أيضاً :