التخطي إلى المحتوى
الإمارات تصدر بيان بعد محاولة الحوثيين استهداف مطار أبها جنوب السعودية
مطار أبها

صدر قبل قليل بيان شديد اللهجة من دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن محاولة الاستهداف الهجومي للمطار المدني في مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية من قبل الحوثيين.

وفي هذا السياق فقد أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات بيانا أكدت فيه استنكار دولة الامارات الشديد محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية من خلال طائرة بدون طيار مفخخة والتي قد اعترضتها قوات التحالف.

كما افادت الوزارة أن محاولة استهداف المطار تعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

هذا وقد اعربت الوزارة عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكدت الوزارة أيضا أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :