التخطي إلى المحتوى
حقيقة تعليق الطيران بين السعودية وبعض الدول العربية بسبب فيروس القرود المنتشر
حقيقة تعليق الطيران بين السعودية وبعض الدول العربية بسبب فيروس القرود المنتشر

بيان رسمي من مصادر سعودية إن ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع، حول إعادة تعليق الطيران بين مصر والسعودية، وحظر دخول المسافرين القادمين من مصر ونيجيريا بسبب متحور .

وأما عن حقيقة ما تم تداولة ان هذا الخبر "كذب"يأتي ذلك عقب ساعات من بدء تطبيق قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية، واستقبال المملكة، في تمام الساعة الواحدة صباح اليوم أولى الرحلات من الدول المسموح لها بالقدوم المباشر إلى أراضيها دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها، مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 و 3 أيام، بجانب فتح رحلات العمرة أمام مصر.

وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، أن المواقع التي تداولت هذه الأنباء لا يعتد به، مؤكدة أن الخبر غير صحيح على الإطلاق ومحرف، ومتعلق بإعلان كندا حظر دخول المسافرين القادمين من بعض الدول بسبب متحور أوميكرون.


وأوضحت المصادر، أن قرار فتح الطيران جاء نتيجة الإجراءات التي اتبعتها المملكة العربية السعودية منذ بداية وقدوم جائحة كورونا، وكانت إجراءات متقنة وآتت ثمارها، لافتة إلى أن المملكة أغلقت المنافذ البرية والبحرية والجوية، ثم عممت اللقاح وهناك أكثر من 80% من سكان المملكة تلقوا اللقاح.

ووجهت المصادر رسالة إلى المصريين، قائلة:"التزموا بالضوابط والإجراءات الاحترازية وتعليمات الجهات المختصة سواء وزارة الداخلية أو الصحة، حتى لا تحدث مخالفات أو ملاحظات على الزائر القادم إلى الأراضي المقدسة سواء للزيارة أو العمرة أو العمل أو المقيم، وتكون هناك مخالفات تسجل عليهم، وهناك غرامات مالية تطبق على لمخالفين سواء على المواطن أو المقيم.. وأهلا بالأشقاء المصريين في بلدهم الثاني".

إقرأ أيضاً :