التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني السعودي: إلغاء التباعد في الرحلات الجوية
الطيران المدني السعودي

وفقا لما تم تداوله في الصحف السـعودية قبل ساعات فقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيامها بإجراء عملية تنسيق شاملة مع وزارة الصحة بالمملكة وفقا لما دعت إليه بعض الشركات والناقلات الجوية الوطنية بالسعودية، بشأن البدء في استعمال لسعة المقعدية بشكل كامل داخل مقصورات الطائرات في حالات الرحلات الجوية الداخلية فقط.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني بالإعلان عن إمكانية تطبيق تشغيل السعةالكاملة داخل مقصورات الطائرات في الرحلات الداخلية وفقا لشروط محددة ومنصوص عليها.

شروط استعمال السعة المقعدية الكاملة داخل طائرات الرحلات الداخلية بالمملكة: أن يكون كافة الركاب حاصلين على التحصين ضد فيروس كورونا بجرعتين كاملتين.

الفئات المستثناة من قرار اشتراط التحصين هم: الفئات غير الملزمة من قبل السلطات بأخذ اللقاح وهم أولا (الأطفال أقل من 12 عام) وثانيا: الحالات الصحية المستثناة بحسب ما أصدرته الجهات الصحية المختصة في السعودية.


وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالتأكيد على أهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية المنصوص عليها والمعتمدة ضمن بروتوكولات الطيران وخاصة القيام بارتداء الكمامة والمواظبة على تطهير اليدين، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بهذه الإجراءات يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021 القادم.