التخطي إلى المحتوى
الإمارات للتعليم المدرسي: اعتماد ساعات الدوام في المدارس
ساعات الدوام الدراسية

تناقلت الصحف المحلية ووسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ساعات قليلة قرار مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الصادر مؤخرا الخاص باعتماد ساعات الدوام في المدارس الحكومية والخاصة الوزارية بالدولة.

وفي هذا السياق ووفقا لنظام الدوام الجديد الذي اعتمدته حكومة دولة الامارات فقد اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ساعات الدوام في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري كما وجهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جميع المدارس ومرحلة رياض الأطفال الى إتباع الإجراءات التي حددتها من خلال ثلاثة أدلة خصصتها لمرحلة رياض الأطفال والحلقات الأولى والثانية والثالثة.

حيث اعتمدت المؤسسة تعديل توقيت الجدول المدرس اليومي وإدخال يوم الجمعة دواماً رسميا، على أن ينتهي العمل فيه الساعة 12 ظهرا، مع منح خيار نظام الحصص الاعتيادي 45 دقيقة أو نظام الساعات 60 دقيقة وفق اعتبارات محددة تتناسب مع المدارس، مانحة المدارس فرصة إلغاء الفواصل بين الحصص ووقت الطابور الصباحي من الجدول على أن يتم استغلال الوقت لفترة الدعم الأكاديمي أو انجاز الواجبات المدرسية، مع توفير خيار نظام الحصص الاعتيادي 45 دقيقة أو نظام الساعات 60 دقيقة وفق اعتبارات محددة تتناسب مع المدارس.

الجدير بالذكر انه سوف يتم إبقاء عدد الساعات الأسبوعية كما هي لارتباطها بالمناهج ونواتج تعلم الطلبة، بحيث تكون 26 ساعة لرياض الأطفال، و35 ساعة لطلبة الحلقة الأولى و40 ساعة للحلقتين الثانية والثالثة، مطالبة الكوادر الإدارية والتدريسية بالالتزام بمواقيت الدوام.

كما أصدرت المؤسسة دليل إرشادي يوضح خطوات تصميم الجدول المدرسي موضحا مواقيت كل حصة بالنسبة لجميع المراحل هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

إقرأ أيضاً :