التخطي إلى المحتوى
الكويت تستنفر من أجل السيطرة على الوضع الوبائي ومنع الانتكاسة
كورونا في الكويت

بعد تسجيل ارتفاع في مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس «كورونا» المستجد خلال الفترة السابقة  السلطات الصحية بدولة الكويت بدأت مرحلة المواجهة مع المتحور «أوميكرون.

وفي هذا السياق وضعت وزارة الصحة خطتها قيد التنفيذ الفوري، للسيطرة على الوضع ومنع أي انتكاسة محتملة في الوضع الصحيمن هذه الخطة العمل بكل الوسائل على توسيع شريحة متلقي الجرعة الثالثة (التعزيزية) من اللقاح المضاد لـ«كوفيد 19» كما أوقفت الوزارة الإجازات الدورية للموظفين كافة اعتباراً من 26 ديسمبر الجاري وحتى 31 يناير القادم .

هذا وقد تم تكثيف الفرق الميدانية الجولات التفتيشية على المجمعات والمحلات ومختلف الأنشطة التجارية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم وجود أي تراخ أو تهاون.

من جانبها أكدت الإدارة العامة للطيران المدني انه اعتبارا من يوم الاحد القادم الموافق 26 ديسمبر الحالي سيكون على جميع المسافرين القادمين الخضوع للحجر المنزلي لمدة 10 أيام، مع إمكانية إنهائه في حال إجراء فحص (PCR) بعد 72 ساعة على الأقل من الوصول. كما سوف يمنع سفر المواطنين الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية تسعة أشهر، من دون الحصول على الجرعة التعزيزية وذلك اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2 يناير 2022.

الجدير بالذكر انه تم تخصيص 18 مركزاً إضافياً للرعاية الصحية الأولية لقديم الجرعة التعزيزية، ليصبح إجمالي المراكز الصحية التي تقدم هذه الجرعة 36 مركزاً، مشيراً إلى أنه يمكن تلقي الجرعة الثالثة فيها وفقاً للموعد المحدد مسبقاً، وذلك بعد التقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة، في حين يمكن أخذ الجرعة التعزيزية في مركز الكويت للتطعيم في مشرف من دون موعد مسبق، وذلك خلال أوقات العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، وفي أيام السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :