التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من وزارة الداخلية السعودية بشأن استخدام الوافدين وسائل النقل
وزارة الداخلية السعودية تشترط علي الوافدين التحصين لاستخدام وسائل النقل

قرار عاجل من وزارة الداخلية السعودية ، تابع الان هذا القرار العاجل من وزارة الداخلية السعودية ، وذلك بشأن استخدام الوافدين زايضا السادة المواطنين وسائل النقل ، المختلفة ودخول جميع المناطق العامة بالمملكة السعودية .

قرار عاجل من الداخلية السعودية ، فاليوم قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، بدء سريان قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، ابتداءً من يوم اول الشهر المقبل.

وزارة الداخلية السعودية تشترط علي الوافدين التحصين لاستخدام وسائل النقل

وفي التفاصيل فقد أكدت وزارة الداخلية السعودية اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

وكذلك فيشترط التحصين قبل هذا التاريخ، للسماع بدخول المنشآت الحكومية أو الخاصة في السعودية، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة ، كما يتعلق القرار بدخول المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة، وكذلك استخدام وسائل النقل العام.

وقد كانت المملكة السعودية أعلنت في وقت سابق "اشتراط التحصين ابتداء من الأحد 22 ذو الحجة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة، وعودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات ومؤسسات التدريب".

وايضا فقد أشارت الوزارة السعودية إلى ضرورة استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التصحين ضد فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

حيث قد شددت الداخلية السعودية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وكذلك عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

إقرأ أيضاً :