التخطي إلى المحتوى
بسبب متحور أوميكرون إلغاء أكثر من 2000 رحلة طيران على مستوى العالم
إلغاء الرحلات الجوية

ورد في نبأ عاجل في العديد من الصحف العالمية ووكالات الأنباء قبل ساعات حدوث حالة من الاضطراب في الملاحة الجوية والسفر بعد قرارات متلاحقة بإلغاء ما يزيد عن 2000 رحلة جوية حول العالم عشية أعياد الميلاد.

وفي هذا السياق فقد قامت العديد من شركات الطيران على مستوى العالم عن اضطراراها إلى اتخاذ قرار إلغاء أكثر من 2000 رحلة طيران حول العالم، وكان ما يقرب من الـ 500 رحلة منها تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية وحدها حيث قدا اتخذت السلطات الامريكية قرارات تعطيل التنقل خلال أعياد الميلاد للحد من انتشار متحور أوميكرون.

وبحسب ما نشرته وكالات الأنباء العالمية فقد قامن شركات الطيران بإلغاء نحو 2116 رحلة جوية قبل ساعات الجمعة الموافق 24 ديسمبر 2021، وكان نحو ربع هذه الرحلات الملغاة يتعلق بالرحلات الدولية و الداخلية للولايات المتحدة الامريكية.

وكشفت شركات الطيران أن الموجة الوبائية الجديد تنل من طواقم الطائرات بشكل كبير.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت شركة "يونايتد إيرلاينز" للطيران أنها كانت مجبرة على إلغاء ما يزيد عن 170 رحلة طيران يوم الجمعة، أوهو ما يعادل نحو 9 % من الرحلات المجدولة موضحة أن هناك تأثير مباشر كبير من موجة انتشار واصابات أوميكرون على الطواقم والأفراد الذيون يتولون إدارة عملياتها.

ومن جانبها فقد افادت شركة "يونايتد إيرلاينز" أنها تسعى جاهدة لوضع حل من أجل تأمين رحلات المسافرين المتضررين.

وفي سياق متصل فقد قامت "دلتا إيرلاينز" بإعلان إلغاء 145 رحلة بسبب أوميكرون وكذلك حالة الطقس السيئ وكذلك الوضع مع "ألاسكا ايرلاينز" حيث ألغت ما يزيد عن 10رحلات، بسبب أوميكرون.

إقرأ أيضاً :