التخطي إلى المحتوى
الجزائر تطبق جواز السفر الصحي على المسافرين
الجزائر تطبق جواز السفر الصحي على المسافرين

تفاديا للجوء الى اتخاذ  إجراءات تقييد الحركة وتعليق بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، بل حتى الحجر الصحي المنزلي السلطات تعتمد الجواز السفر الصحي.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان السلطات الجزائرية اعتمدت جواز صحي للتلقيح وذلك للدخول إلى مختلف الأماكن العمومية كالملاعب وقاعات الحفلات، إضافة الى اشتراطه للدخول والخروج من التراب الوطني وذلك ضمن مسعى التكييف المنتظم لجهاز تسيير الأزمة الصحية.

وافاد المصدر ان الحكومة الجزائرية تحرص على التذكير بأنها ستتخذ قرارات ستتناسب مع تطور الوضع الوبائي، والتي تتمثل في إجراءات تقييدية للحركة ولبعض النشاطات".

الجدير بالذكر أن معهد باستور بالجزائر قد أعلن تسجيل ثاني حالة إصابة لمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

من جانبها حذرت الجهات الصحية بالجزائر من حدوث موجة رابعة من الإصابات بالفيروس، في الوقت الذي تم فيه تخفيف إجراءات الحجر الصحي على مختلف ولايات البلاد.

ووعلى هذا ستضع الحكومة الجزائرية ترتيبات لتكثيف عمليات تلقيح الـموظفين وبعض أسلاك الإدارات والهيئات العمومية، وكذلك مهن أخرى في قطاعات الخدمات والتجارة، التي من الـمفروض أن تكون في الطليعة للإقبال على عمليات التلقيح، والتي هي أكثر عرضة أو قد تكون من أكثر الناقلين للعدوى هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

إقرأ أيضاً :