التخطي إلى المحتوى
بقرار من الملك المهن المستثناة من توطين السعوديين (سعودة الوظائف)
سعودة الوظائف وتوطين المهن في السعودية تفاصيل

بقرار من الملك سلمان اليكم المهن المستثناة من توطين السعوديين ، والتي يطلق عليه سعودة الوظائف أو توطين المهن ، تفاصيل جديدة عن مسارات التوطين في المملكة .

بقرار من الملك استثناء هذه المهم من التوطين وسعودة المهن ، عامل النظافة، وعامل الشحن والتفريغ)، على ألا تزيد نسبتهم عن 20% من العاملين في المنفذ في الوردية الواحد مع الالتزام بالزي الموحد، وأن تكون مهنة العامل مدونة خلف الزي.

حيث شمل قرار توطين التموينات والأسواق المركزية جميع التموينات التي لا تقل مساحتها عن 300 متر مربع، والأسواق المركزية التي لا تقل مساحتها عن 500 متر مربع. ويتم في هذه المرحلة (الأولى) قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين.

تفاصيل توطين الوظائف سعودة المهن في السعودية

وذلك بنسبة 100% في مهن (محاسب زبائن، ومشرف صناديق المحاسبة، وخدمة العملاء «علاقات العملاء / الأمانات»)، وقصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 50% من مجموع العاملين في مهنة (مشرف قسم).

وايضا تتضمن المرحلة الثانية والتي تبدأ بعد 6 أشهر من الآن قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 100% في مهنة (مشرف قسم) وقصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 50% من مجموع العاملين في مهن (مدير قسم، ومساعد مدير فرع، ومدير فرع).

إقرأ أيضاً :