التخطي إلى المحتوى
تصريحات الخنفور بشأن زيادة دعم المواطنين العاملين في القطاع الخاص بـ الكويت
العمل في القطاع الخاص

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات وتناقلته الصحف الكويتية ووسائل الإعلام بشأن تعديل قانون الخاصة بزيادة دعم العمالة والعمل في القطاع الخاص حيث هناك حالة من التنسيق النيابي من أجل زيادة دعم العمالة وتحفيز المواطنين من اجل العمل في القطاع «الخاص» من خلال تعديل القانون.

وفي هذا السياق قدم النائب سعد الخنفور اقتراح بزيادة المكافأة الشهرية التي تتقاضاها العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية ة بنسبة 100%، على أن تضاف زيادة إضافية أخرى بنسبة 20% لتصبح 120% للحاصلين على أي من درجتي الدكتوراه والماجستير

الجدير بالذكر انه لا يتم تخفيض المكافأة الشهرية أو المساس بها إلا بقانون. وأوضح الخنفور انه اقترح أيضا صرف المكافأة بجانب قيمة العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد وعلاوة غلاء المعيشة، والزيادات والمكافآت المالية والخاصة، كما يجوز الجمع بين هذه المكافأة وأي مزايا مالية أخرى تصرفها الدولة لهذه الفئات بسبب طبيعة أعمالهم أو مؤهلاتهم الدراسية.

هذا ويدد المقترح الذي قدمه النائب صرف المكافأة الشهرية بدل العمالة عقب استيفاء وقبول الطلبات، وفي حال قررت الجهة التنفيذية إجراء دورة تدريبية أو أكثر للمستفيدين لا يكون حضور أو اجتياز الدورة لأي من المؤهلات شرطا للصرف.

وافاد الخنفور انه يسعى للتنسيق حول تمرير القانون في اللجان المختصة والمجلس سعيا لتحفيز المواطنين للعمل في الجهات الخاصة خصوصا ان التجربة ومرور السنوات أكدت وجود ضرورة للتعديل على قانون دعم العمالة للقضاء على المثالب التي تلاحقه هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء

إقرأ أيضاً :