التخطي إلى المحتوى
مكافأة نهاية الخدمة للوافدين في الكويت تتخطى الـ 21 مليون دينار
مكافأة نهاية الخدمة للوافدين

وفقا لما نشرته الصحف الكويتية نقلا عن بعض الببيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة الكويتية فقد بلغت قيمة التعويضات والمكافآت الخاصة بنهاية الخدمة للوافدين التي قامت الكويت بدفعها للوافدين 21.9 مليون دينار كويتي خلال عام 2021/2020 .

وعلى صعيد متصل فقد أفادت البيانات الحكومية الكويتية أن تعويضات ومكافآت نهاية الخدمة للعاملين في الكويت من الوافدين يتم صرفها بحسب ما نصت عليه عقود العمل الخاصة بهم.

كما أوضحت أن المكافآت الخاصة بنهاية الخدمة يتم احتسابها وفقا للقرارات واللوائح التنفيذية الصادرة في المرسوم بقانون رقم 15/1979 المتعلق بالخدمة المدنية والخاص باللوائح الخاصة بالجهات الملحقة التي تم إقرارها مسبقا من قبل مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا السياق فقد وصل إجمالي ما هو منوط بالحكومة الكويتية أن تدفعه بصفته من مزايا العمل في القطاع الحكومي للموظفين والعاملين الذين يستحقون ما يقومون به من جهود وصلت إلى 44.378 مليون دينار.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم توجيه نحو 2.6% من هذه الاعتمادات المالية للوافدين إلى تذاكر السفر وذلك ما يعادل نحو 1.152 مليون دينار، بينما تركز نحو 97 % من نلك المدفوعات للمزايا العينية مثل إسكان الوافدين بما يعادل نحو 43.225 مليون دينار.