التخطي إلى المحتوى
توفر خدمة إصدار رخص القيادة إلكترونيا للوافدين خلال أيام
تجديد الرخصة

وردت في أنباء عاجلة قبل قليل في الصحف الكويتية بعض القرارات السارة بشأن تجديد رخص القيادة "الليسن" للوافدين

وفي هذا السياق صرح مصدرأمني مطلع ان إصدار رخص القيادة إلكترونياً وتجديدها لسائقي المادة 20 «سائق منزلي سيكون متاحاً لمن يرغب قبل 6 أشهر من انتهاء الرخصة، وليس شهراً كما كان معمولاً به سابقاً».

وأرجع المصدر هذا القرار الى ان الهدف منه هو حصر أكبر عدد من رخص القيادة لدى المقيمين، وصرفها لمن تنطبق عليه الشروط، وسحبها من غير المستحقين»، موضحة أن «الإدارة العامة للمرور ستقوم باستقبال طلبات تجديد رخص القيادة (أونلاين) خلال الأسبوع الجاري أو مع بداية السنة الجديدة على أبعد تقدير، بعد اكتمال الربط الآلي مع الجهات المختصة، لوقف الرخص الممنوحة للمقيمين الذين لا تنطبق عليهم الشروط».

من جانبها أوقفت الإدارة العامة للمرور تجديد الرخص إلكترونياً منذ أسبوعي ن حيث سمحت فقط لأصحاب الإقامة وفق المادة 20 «سائقي المنازل» بالتجديد، أما أصحاب المهن الاخرى فيتم استقبالهم في إدارات المرور التي تشهد ازدحاماً شديداً».

كما سمحت الادارة بتجديد رخص السوق قبل مدة انتهائها بستة اشهر بدلاً من شهر، وأن تسلم رخص القيادة بعد تجديدها «اونلاين» سيكون من الأجهزة الموزعة في المجمعات التجارية أو الإدارة العامة للمرور هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :