التخطي إلى المحتوى
سجن وغرامة وترحيل الجوازات السعودية تصدر بيانًا هامًا لكافة الوافدين
سجن وغرامة وترحيل الجوازات السعودية تصدر بيانًا هامًا لكافة الوافدين

سجن وغرامة وترحيل إدارة الجوازات السعودية ، تصدر اليوم بيانًا هامًا لكافة الوافدين العاملين بالمملكة ، حيث قد أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية منذ قليل ، عقوبات صارمة على كافة المنشآت التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة المعمول بها في المملكة .

ومن هنا فقد قالت الجوازات السعودية في بيان لها عبر صفحتها الشخصية بتويتر: ان "المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير ، أو استخدامها عمال غيرها يعرضها للعقوبات".

حيث تشمل العقوبات – بحسب البيان- غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال ، والحرمان من الإستقدام مدة تصل إلى خمس سنوات بجانب التشهير ، وأيضاً السجن للمدير المسؤول مدة تصل إلى سنة مع الترحيل إذا كان وافداً.

وفي هذا الصدد فقد أشارت الجوازات السعودية إلى أنه تتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص ، وايضا فقد أعلنت السلطات السعودية تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 31 يناير 2022 .

وبدورها فقد أوضحت الجوازات السعودية أن التمديد سيتم آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات المختلفة على مستوى المملكة، أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، على أن يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ومن خلال هذا فيأتي هذا التمديد في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد-19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين السعوديين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

إقرأ أيضاً :